جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جلسة مجلس جامعة المنصورة رقم ٦١٣ المنعقدة اليوم

جلسة مجلس جامعة المنصورة رقم ٦١٣ المنعقدة اليوم

-  رئيس الجامعة ومحافظ الدقهلية يؤكدان على أهمية التكامل والتعاون المشترك في العديد من الملفات لتطوير الدقهلية

- جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية: شراكة استراتيجية لتعزيز التنمية المحلية والخدمات

انعقدت صباح اليوم الأثنين ٢٩ يوليو ٢٠٢٤ م جلسة مجلس جامعة المنصورة رقم ٦١٣ اليوم  برئاسة أ.د/ شريف يوسف خاطر - رئيس جامعة المنصورة، وبحضور اللواء طارق مرزوق - محافظ الدقهلية،وفى مستهل الجلسة رحب الأستاذ الدكتور شريف خاطر - رئيس جامعة المنصورة بمشاركة اللواء طارق مرزوق لأول مرة فى مجلس جامعة المنصورة عقب صدور قرار تولى سيادته المسئولية محافظا للدقهلية،و إهداء سيادته درع جامعة المنصورة، مؤكدا أن هناك توأمة وتعاون مشترك بين جامعة المنصورة والمحافظة  في العديد من الملفات التي تخدم المواطنين، وفي مقدمتها ملف الصحة، وتطوير الميادين والشوارع.

وأشار "رئيس جامعة المنصورة " إلي أن الجامعة تقدم الدعم المعنوي واللوجستي والتكنولوجى الكامل لمحافظة الدقهلية، و كذلك تقديم خبرات أعضاء هيئة التدريس والمراكز البحثية والإستشارية للنهوض بمستوي الخدمة المقدمة للمواطنين إيمانًا بأهمية المشاركة المجتمعية، باعتبارها شريك أساسي مع المحافظة لتحقيق تطلعات المواطن والتغيير للأفضل، مؤكداً على سعى الجامعة بالتكامل والتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتقديم المقترحات والإستشارات اللازمة لتحقيق تطلعات القيادة السياسية في تحقيق الأفضل للمواطن داخل محافظة الدقهلية.

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة للسيد اللواء حسام عبد العزيز لتوليه منصب مدير أمن الدقهلية مؤكداً على أن تكامل كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جنبا إلى جنب وتناغمها يؤدى إلى التأثير إيجابا على خدمة المواطن داخل المحافظة.

وأكد اللواء طارق مرزوق على أن جامعة المنصورة شريك أساسي مع المحافظة في تقديم كافة الخدمات للمواطنين وفي مقدمتها الرعاية الصحية المقدمة للمرضي، بالإضافة إلى مشاركتها في تطوير العديد من القطاعات الخدمية، كما أكد على دعمه الكامل لجامعة المنصورة، من أجل استمرار تأدية رسالتها العلمية و البحثية والطبية لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، في كل ما تحتاج إليه من خدمات محلية، مشيرا إلى أن محافظة الدقهلية تفخر بجامعة المنصورة باعتبارها بيت خبرة عريق يساهم أساتذتها وعلمائها مع الجهاز التنفيذي في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.

كما عبر المحافظ عن اعتزازه بوجوده بين كوكبة من القيادات والقامات العلمية بجامعة المنصورة، وبعضويته في مجلس جامعة المنصورة الموقر، كما أكد على ضرورة أن يقوم كل مسئول بعمله على أكمل وجه ليثبت للرأي العام بأننا أهل للمناصب التي أسندت إلينا وثقة القيادة السياسية فى توليها لخدمة الوطن وأبناءه، كما عول على جامعة المنصورة باعتبارها عاصمة الطب، ومنارة العلم على مستوى مصر، مؤكدا على التعاون مع أعضاء مجلس الجامعة لتحقيق الأفضل للمواطن في محافظة الدقهلية في كافة الملفات.

وأشاد اللواء طارق مرزوق بمواطني الدقهلية وغيرتهم على محافظتهم، وطموحهم فى غد أفضل، مؤكداً على أن المحافظة تذخر بالرموز والعقول البشرية المثقفة المتميزة التي ترغب بالنهوض بالمحافظة.

وأضاف أن مشاركة الجامعة مع المحافظة في جميع المجالات يستهدف في المقام الأول تقديم خدمات متميزة للمواطنين على أرض المحافظة، كما أكد على سعيه وبذل كل الجهود للجهاز التنفيذي على حل المشكلات بالشارع داخل محافظة الدقهلية تحويلها إلى الأفضل، بفضل المشاركة المجتمعية بين مختلف الأطياف، مشاركة المجتمع المدني والمنظمات والمواطن مع الجهاز التنفيذي كما هو الحال فى كافة المجتمعات المتقدمة.

كما أكد أنه على استعداد لتلقى كافة الأفكار والمقترحات من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة لتغيير الشكل العام لمدينة المنصورة وتسهيل الخدمات للمواطنين، وصناعة هوية بصرية لمدينة المنصورة ومحافظة الدقهلية بما يليق بمكانتها عبر التاريخ.

كما أكد المحافظ أن محافظة الدقهلية تشرف بوجود الدكتور أحمد العدل نائباً للمحافظ على رأس الجهاز التنفيذي، وهو ابن من أبناء جامعة المنصورة ومن الكفاءات الشابة والواعدة مما يعكس رؤية الدولة لتكامل المحافظة كجهة تنفيذية والجامعة كجهة علمية بحثية واستشارية.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق تشكيل لجنة متخصصة برئاسة أ.د محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وعضوية أ.د شريف بدوي عميد كلية الهندسة، أ.د شريف شتا عميد كلية الفنون لعمل تصميمات هندسية ومعمارية لمداخل مدينة جمصة على مستوى عالي من التصميم الجمالي والحضاري.

  


تقويم جامعة المنصورة

السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
49048552
  • زيارات اليوم فقط 18718

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech